معرض ومنتدى العمران - طرابلس 2023

مارس 15-16 / 2023

فندق كورنتيا - طرابلس

بالتعاون مع

أثبت معرض ومنتدى العمران بعد تنظيم نسختين متتاليتين منه، أنه الحدث الأهم لاستكشاف آفاق التنمية العمرانية في ليبيا، لتتبلور الى استراتيجيات وسياسات يمكن تطبيقها على أرض الواقع. وذلك من خلال عقد هذه النقاشات مفتوحة للجمهور وأصحاب المصلحة من المخططين والمعماريين وصانعي السياسات والممولين، هؤلاء الخبراء وغيرهم حريصون على السعي وراء مستقبل زاهر للشعب الليبي.

وستتاح الفرصة لنخبة مختارة من الشركات الاستشارية الهندسية للمشاركة في المعرض، للحث على عقد الشراكات مع بيوت الخبرة العالمية، والتوسع و اكتساب مهارات الادارة، والتصميم، والاشراف على مشاريع التطوير العقاري الحالية، والمعلنة من قبل القطاعين العام والخاص.

20+

شخصية حكومية ودبلوماسية

300+

VIP عدد الزوار

1600+

عدد الزوار

10+

عدد العارضين

3800+

زيارة للموقع الإلكتروني

4800+

متابعين جدد

200+

مساحة المعرض

5+

عدد حلقات النقاش

أهم ما يميز هذه النسخة من معرض ومنتدى العمران طرابلس 2023

  • سينظَم معرض صور بعنوان “العمارة العقلانية الايطالية في ليبيا” بالتعاون مع السفارة الايطالية بطرابلس والبعثة التجارية والمركز الثقافي الايطالي.
  • وستقام حلقة نقاش حول المعرض لحضور كُل من المعماري فالتر باريكي (Walter Baricchi) والمعماري جوزيف كانجالوسي (Giuseppe Cangialosi) والتي سيتم فيها القاء الضوء على مشروع إعادة تأهيل المدرسة الثانوية الاسلامية بالظهرة والذي يقوم بتنفيذه جهاز تنمية وتطوير المراكز الادارية ( ODAC )

يوم التصميم الايطالي

هو حدث سنوي أطلقته وزارة الخارجية الايطالية منذ سنة 2017، بالتعاون مع وزارة الثقافة الايطالية، يتضمن مجموعة من الفعاليات تنظمه المراكز الثقافية والبعثات التجارية في السفارات الايطالية حول العالم، وذلك لعرض خصائص ومزايا التصميم الايطالي في كافة المجالات. محور يوم التصميم الايطالي لسنة 2023 هو ( الجودة التي تضيء، الطاقة الكامنة في التصميم للانسان والبيئة).

ستتخلل هذا اليوم عدة فعاليات وأنشطة، أهمها عرض لأهم المصممين الايطاليين في مجال الاضاءة، وبعض الشركات الايطالية الرائدة في هذا المجال، يتركز على الدورة الابداعية للمنتج من التصميم الى استخدام المواد المناسبة لتنفيذ المنتج بحرفية.

وسيستضيف المنتدى في هذا اليوم المصممة الايطالية اجوستينا بيتوني  ( AGUSTINA BITTONI) ، لتتحدث عن تجربتها الابداعية.  بالاضافة إلى استضافة عدة شخصيات ليبية في مجال التصميم.

مجالات المشاركة

ستركز هذه النسخة من معرض ومنتدى العمران طرابلس 3202، بشكل أكبر على شركات الاستشارات الهندسية مكاتب العمارة، لحثها على عقد الشراكات مع بيوت الخبرة العالمية، للتوسع واكتساب مهارات الإدارة، والتصميم، والإشراف على مشاريع التطوير العقاري الحالية، والمعلنة من قبل القطاعين العام والخاص، وتعاونها المستقبلي لإعادة تنشيط المشاريع المملوكة للدولة.

أبرز المتحدثين

مراد الهوني

فالتر باريشي

جوزيف كانغالوسي

أليساندرو كولومبو

هادية قانا

د. أحمد عجيل

روبين زيريب

إمانويل غاليا

طارق القروي

محمود الجمعي

محمد قريرة

لؤي بروايس

صور المعرض

التخصصات المشاركة في معرض العمران - طرابلس 2023

الشركاء والداعمون

خالص الشكر والامتنان لجميع الشركاء والداعمون لمعرض ومنتدى العمران 2023

على دورهم الكبير في إنجاح هذا الحدث وخروجه بأفضل صورة ممكنة من الناحية التنظيمية والفنية.

الراعي الرسمي

منتدى ومعرض العمران مصراته 2024